تحطيم المواد العضوية المعقدة في بسيطة

- Jun 20, 2018 -

الغاز الحيوي: هو غاز قابل للاشتعال ينتج عن تخمير الكائنات الدقيقة في بيئة لا هوائية تحت ظروف معينة من درجة الحرارة والرطوبة ودرجة الحموضة. ولأن هذا الغاز كان موجودًا في المستنقعات والبحيرات والبرك ، فإن الناس يطلقون عليه غاز الميثان.

يحتوي الغاز الحيوي على مجموعة متنوعة من مكونات الغاز. [1] العنصر الرئيسي هو الميثان (CH4). تقوم البكتيريا الغازية بتحليل المواد العضوية وإنتاج الغاز الحيوي. يطلق عليه التخمير الحيوي. وفقا لدور أنواع مختلفة من البكتيريا في عملية التخمر الحيوي ، يمكن تقسيم البكتيريا الغازية إلى فئتين. النوع الأول من البكتيريا يسمى بكتيريا متحللة. ويتمثل دورها في تحطيم المواد العضوية المعقدة في المواد العضوية البسيطة وثاني أكسيد الكربون (CO2). ومن بينها تلك التي تتحلل على وجه التحديد السليلوز ، ودعا البكتيريا cellulolytic. تلك التي تتحلل على وجه التحديد البروتينات ، تسمى بكتيريا التحلل البروتيني. تلك التي تحلل الدهون على وجه التحديد ، تسمى بكتيريا ليبوليتيك. الأنواع الثانية من البكتيريا ، والتي تسمى البكتيريا المحتوية على الميثان ، وتسمى عادة methanogens. ويتمثل دورها في أكسدة أو تقليل المواد العضوية البسيطة وثاني أكسيد الكربون إلى الميثان. لذلك ، فإن عملية تحويل المادة العضوية إلى غاز حيوي تشبه خطوتين في إنتاج منتج في المصنع: الأول هو تحلل البكتيريا لمعالجة المواد العضوية المعقدة مثل الروث والقش والأعشاب الضارة في منتجات شبه نهائية - مركبات بنيوية بسيطة في إطار عمل بكتيريا الميثان ، تتم معالجة المركبات البسيطة في المنتجات - أي يتم إنتاج الميثان.

الغاز الحيوي هو غاز مختلط ، ومكونه الرئيسي هو الميثان ، يليه ثاني أكسيد الكربون ، كبريتيد الهيدروجين (H2S) ، النيتروجين والمكونات الأخرى. في مكونات الغاز الحيوي ، تشتمل المكونات القابلة للاشتعال على غازات مثل الميثان وكبريتيد الهيدروجين وأول أكسيد الكربون والهيدروكربونات الثقيلة. وتشمل المكونات غير القابلة للاشتعال الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين والأمونيا.


Related Products