خزان غاز كروي

- Aug 14, 2018 -

                                    

                                    خزان غاز كروي


في المستقبل ، سيلعب تخزين الطاقة على شكل غاز حيوي دورًا متزايد الأهمية في جميع أنحاء العالم. وقد قامت WELTEC BIOPOWER بتطبيق حل جديد مع الشريك الهنغاري INWATECH.

عندما يكون الاستثمار في نظام معالجة الغاز الحيوي باستخدام محطة تغذية الغاز الحيوي غير ممكن ، فإن التخزين الوسيط للغاز الحيوي الخام هو بديل ذكي.

يوضح مثال مصنع 1-MW من WELTEC BIOPOWER ، الذي يعمل في Szeged ، جنوب المجر ، منذ ديسمبر 2011 ، فوائد التخزين الوسيط وتأثيره الإيجابي على الكفاءة العامة للمحطة.

ما الدور الذي ستلعبه صهاريج تخزين الغاز الخارجية لمشغلي مصنع الغاز الحيوي في المستقبل ، وماذا سيكون الشكل المفضل؟ الإجابات على هذه الأسئلة متوفرة حاليًا في المجر. هناك ، يمكن أيضًا استخدام شبكة الغاز الطبيعي الواسعة لتخزين البيوميتان. غير أنه قبل المعالجة ، سيتعين معالجة الغاز الخام ، ولن يدفع هذا الجهد لجميع أنواع النباتات. ولذلك ، فإن هذا البلد في الاتحاد الأوروبي يستخدم بشكل متزايد خزانات تخزين الغاز الكروية ، والتي ، بالإضافة إلى أجهزة الهضم ، توفر سعة تخزين عالية.

وفي هنغاريا ، تصل تعريفة التغذية بالطاقة خلال النهار إلى ضعفي هذا المعدل. لذلك ، يتم جمع الغاز الحيوي في صهاريج تخزين الغاز في الليل من أجل تشغيل وحدتي CHP التي تبلغ حمولتها 600 كيلو واط تحت الحمل الكامل في النهار. في الحد الأدنى ، تعني السعات التخزينية الكبيرة زيادة الرسوم الجمركية.

ليس فقط خزان التخزين الخارجي ، ولكن أيضا أجهزة هضم WELTEC توفر مساحة تخزين إضافية: بصرف النظر عن خزان تخزين الغاز الكروي مع 660 متراً مكعباً ، يوفر كل من الهزاز الفولاذي المقاوم للصدأ الذي تبلغ مساحته 3،000 متر مكعب سعة تخزين غازية تبلغ 1،016 مكعب متر ، وذلك بفضل التصميم الخاص لسقف مزدوج الغشاء.

في هذين الجهازين ، تنتج شركة INWATECH بالتعاون مع Zöldforrás Energia ، وهي شركة تابعة لمورد الطاقة DÉMÁSZ ، 440 متر مكعب من الغاز الخام في الساعة. بافتراض وجود وقت تشغيل يبلغ 7000 ساعة في الساعة ، سيكون الناتج المخطط لمحطة الطاقة أكثر من 4 ملايين كيلوواط / سنة. من خلال تجربة الماضي ، سيكون العائد أعلى في الاستخدام الفعلي.

سيتم استخدام الحرارة المولدة لتكييف الهواء لمباني المكاتب في الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حرارة العادم تخدم التجفيف الكامل للحبيبات والحبيبات وتسخين الخنازير (300 كيلو واط): سيتم توفير الحرارة لحوالي 20 ساعة في اليوم لمدة تسعة أشهر في السنة. وسيزيد استخدام الحرارة من كفاءة المحطة إلى أكثر من 80 في المائة ، وسوف يصل استخدام الطاقة الحرارية إلى حوالي 9 ملايين كيلووات في السنة. وبما أن أجهزة الاستيعاب تستهلك حوالي 1.2 مليون كيلو وات ساعة من الحرارة ، فإن الفائض سيكون حوالي 7.7 مليون كيلووات في السنة.

يمكن أن يكون المشغل قد اختار أيضًا أشكال صهاريج التخزين الأخرى للمصنع. وبالإضافة إلى حقيقة أن التكاليف الإضافية لتخزين الغاز الكروي في سيغيد تغطيها تعريفة تغذية أعلى ، فإن سلامة الخزان كان معياراً رئيسياً للاختيار. ولأنها استخدمت بالفعل نوع خزان التخزين هذا في مشاريع أخرى ذات نتائج ممتازة ، اعتبر الشريك المجري INWATECH أن خزان تخزين الغاز الكروي هو الحل المفضل.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.weltec-biopower. دي


Related Products